Newsletter
الأستاذ نبيل حمينة

إن قيادة هذه الجامعة الشابة متعة حقيقية وتحدٍ بالنسبة لي. بحماس وتفاؤل بدأت ولايتي الأولى كرئيس لجامعة السلطان مولاي سليمان. منفتحة على بيئتها ، على الصعيدين الوطني والدولي ، جامعة السلطان مولاي سليمان هي جامعة تعليمية وبحثية رئيسية ، تضم الآن سبع مؤسسات لها مؤسسات في مدن بني ملال وخريبكة وخنيفرة. يزود الجمهور الإقليمي والوطني بمجموعة واسعة من التدريب الأساسي والمهني.

في تنفيذ مهامها ، تفي جامعة السلطان مولاي سليمان بمهمتها في المساهمة في تنمية الاقتصاد والمنطقة التي ، في مواجهة العولمة التقدمية ، يجب أن تواجه تحديات جديدة. ومع ذلك ، فإن التدريب ، الذي تعتبر أهميته الاستراتيجية أحد التحديات الرئيسية التي لا مفر منها في سياق معولم شديد التنافسية ، يتطلب منا ضمان جودته التي لا جدال فيها من خلال إعادة التفكير في طبيعته ومحتواه وأهدافه وأهميته وإمكانية نقله وكفاءته. هدفنا هو إعادة التفكير في عرض التدريب ، واستكشاف فكرة التدريس الواعي ، حيث تقيم الجامعة دورات تدريبية تتكيف مع تحديات مجتمعنا ، لتحفيز روح المبادرة وتوفير الأدوات لمعلمينا الباحثين. وطلابنا يتساءلون عن طرق التدريس لدينا من أجل تكييفها مع عصر جديد لنقل المعرفة.

إلى جانب التدريس ، يعد البحث العلمي جزءًا لا يتجزأ من المهام الرئيسية للجامعة. يجب أن تفكر جامعة شابة مثل جامعتنا في بدء طلابها في البحث العلمي في وقت مبكر جدًا من حياتهم المهنية. تشجع جامعة السلطان مولاي سليمان على تقديم العديد من الفرص لطلاب البحث ، على الصعيدين الوطني والدولي ، من خلال إقامة شراكات واعدة. تشجيع التنقل ، وتنظيم الاجتماعات العلمية الدولية ، والمساعدة في إقامة المشاريع الدولية وتكاثر الرسائل تحت الإشراف المشترك أو استقبال الزملاء أو طلبة الدكتوراه من جميع القارات.

على مدى السنوات القليلة المقبلة ، سيكون لدى طلابنا الكثير من الخيارات. لن نكتفي بأن نكون مكانًا للتدريب فحسب ، بل نشجع أيضًا أنشطة بناء المجتمع التي تتجاوز الحياة اليومية للجامعة. هدفنا هو الاستمرار في تحسين البنى التحتية الخاصة بنا وجعل الحرم الجامعي لدينا بيئة معيشية حيث من الجيد الدراسة والتعليم والابتكار والإبداع. بيئة تثير الفخر في المجتمع ، دون شك ، وتشجع على تنمية شعور قوي بالانتماء.

بعد كل شيء ، لا يسعني إلا أن أفتخر بقيادة هذه الجامعة العظيمة وأن أكون قادرًا على الاعتماد على تعاون قادتها ومحاضريها والباحثين والموظفين الإداريين والفنيين الذين يشكلون معًا جيلًا استثنائيًا ومبتكرًا.

- الأستاذ نبيل حمينة

رئيس الجامعة

Best Drupal Theme for University or College

Sed ut perspiciatis unde omnis iste natus error sit voluptatem accusantium doloremque laudantium,

Header Style
Sticky Menu
Color skins
COLOR SCHEMES